التصنيفات
الصف التاسع

أريد قصة مصورة عن الهوية الوطنية الصف التاسع

طلب وما تبخلوا عليا بليييييييييييييز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

اختي اقري هالمقالة ممكن تساعدج,,


برنامج وطني يطلق سلسلة عجاج المصورة

التاريخ : 07-07-2007

في الوقت الذي تقود فيه دولة الإمارات العربية المتحدة مسيرة الازدهار الاقتصادي والتطوير التكنولوجي العالمي فإن وسائل إعلامها تتناول أخبارا عن كوارث طبيعية نشرت الذعر في نفوس المواطنين وضربت البلاد مخلّفة أضرارا مادية جسيمة. بحسب شهود عيان، هذه العاصفة الهوجاء لم تشهدها البلاد من ذي قبل.

غير أن أصوات الأطفال ارتفعت لتعترض على التقارير الصحفية في مختلف أنحاء الدولة! فالأطفال يزعمون أن من وراء هذه العاصفة هو "عجاج" شخصية غامضة يدعي الأطفال أنها داخل الرمال التي تكون الزوبعة العظيمة، كما يقولون أن عجاج له صفة شاب إماراتي قويّ البنية قادر على أن يحول الزوبعة إلى جدار عظيم أو جسر! لا بل يمكنه أن يتجمّد او يستحيل غبارا أو جدارا ليوقف قطارا مسرعا مؤكدين أنه يحمل قيم الإمارات ويحاول مساعدة الناس وإنقاذهم! أما المراسلون الإعلاميون فقد قاموا بنشر العديد من التقارير حول مدى الخراب الذي تسببت به هذه العاصفة .

هذا السبت في عام 2022، كشف برنامج وطني حقيقة هذا اللغز وأعلن عن إطلاق سلسلة قصص مصورة عن بطل خارق من الإمارات العربية المتحدة هو الأول من نوعه. وفي هذا السياق، تبدأ حملة إطلاق "عجاج" في ابن بطوطة مول في دبي هذا المساء، ترافقها نشاطات تفاعلية مختلفة ستبهر الجمهور وتخطف أنفاس الحاضرين. وتستمر الجولة في مختلف الإمارات خلال شهري يوليو وأغسطس لتقديم بطل الإمارات "عجاج" لجميع المقيمين والزوار في الإمارات العربية المتحدة.

وتتناول سلسلة قصص "عجاج" حكايات من الحياة اليومية في الإمارات العربية المتحدة عام 2022. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الأطفال على القراءة من خلال قصص مصورة جميلة تحدث في دولتهم وتجعلهم يرون مستقبلها الذي يخطط له قادتها اليوم وتظهر كيف تساهم هويتهم الوطنية في بناء جيل متمسك بثوابته وقيمه. وستصدر السلسلة بشكل شهري بلغتين العربية والأنجليزية كي يستطيع جيل المستقبل من جميع الفئات التمتع به ولكي يصبح عاملا مشتركا بين جميع شرائح المجتمع التي تقطن أرض الدولة.

وسيتم توزيع العدد الأول في جميع مراكز مفاجآت صيف دبي ومدينة مدهش ومراكز التسوق كافّة. كما ستكون القصة متوفرة على شبكة الإنترنت وسيتمكن محبو القراءة من الاستمتاع بصفحة جديدة من القصة كلّ يوم لتكتمل قصة عجاج الأولى في 44 يوما من الترقّب والبطولات.

وقال محمد باهارون، نائب منسق عام برنامج وطني: "يكمن الهدف من إصدار كتاب الشخصيات الكرتونية في قيمته كأداة للتواصل مع جمهورين مختلفين. الاول هو جمهور أطفال الإمارات العربية المتحدة الذين نأمل بأن يعجبوا بالقيم التي يعكسها "عجاج" ليصبح مثالا يحتذى لا سيما من خلال حمل الهوية الوطنية من تراث وتقاليد واعتبارها أمانة يجب المحافظة عليها وإظهارها إلى الوافدين عبر الزمن. "

"أما الجمهور الثاني الذي نتوجه إليه، فهو الرأي العام العالمي الذي لم يعرف من دولتنا سوى الازدهار والعمران وغابت عنه هويتنا الوطنية التي كانت وستبقى الحجر الأساس للتطور المتسارع الذي تشهده الإمارات يوما بعد يوم. لذلك كان إصدار هذا الكتاب باعتماد المعايير العالمية ليتسنى لأكبر عدد من المهتمين بدولتنا التعرف على وجه جديد لم يألفه الكثيرون من قبل. اليوم أصبح لدينا وسيلة فعالة ومبدعة للتواصل مع العالم من خلال حكاية جديدة بطلها "عجاج".

كما شدد باهارون على الجانب التفاعلي والترفيهي للكتاب الذي سيسمح للأولاد التمتع بقراءة مسلية ومفيدة في عالم مبني على التكنولوجيا. وختم قائلا: "لقد شهد العالم الكثير من أساطير الكتب المصورة التي تحوّلت إلى مسلسلات تلفزيونية وأفلام سينمائية في ما بعد. ونتمنى أن نطلق أسطورة إماراتية معاصرة من خلال نشر قصص جديدة كلّ شهر، على أمل أن تستكمل هذه المبادرة بلعبة فيديو خاصة بشخصية “عجاج" يليها فيلم سينمائي."

آآآآآآآآختي ضررورري يكون قصه مصوره

ما لقيت شي يخص الهويه
السموحه عزيزتي
=)
ان شاء الله غيري يفيدج

اختي ترى قصة عجاج قصة مصورة’’

دوري عليها فالنت او اشتريها’’

احيد كان عندنا هالقصة’’

الحــــــــــــــــــــــمد لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.