لو سمحتوا بغييت ملخص ككل الكتااب يعني (( ملزمة ))
اترياااكم .. و الله ضروووري .. يالسة ادووور بس ما شي .. انشااء الله انتو ما بتقصروون ..
اصلا اعتبر هاي مب مشاركات
درس يس 5.. صـ128
1الجواب:رفضو الانفاق على المؤمنين..:
2الجواب:انه لو يشاء الله لاطعمهم ورزقهم..
3الجواب:لانهم لايصدقون لوجود يوم القيامه ولو كان واقعا فهم يريدون رؤيته..
4الجواب:بعد النفخه :الاولى تموت جميع المخلوقات.. اما بعد النفخه الثانيه:تبعث جميع المخلوقات..
اسئلة التقويم:
1_الجواب:الاعراض عنها والكفر والاستهزاء.
2_الجواب:يموتون في اماكنهم فلا يستطيعون توصيه ولا الرجوع الى اهلهم.
3_الجواب:الصيحهالاولى:هي النفخه الاولى وهي نفخة الموت..والنفخه الثانيه هي نفخة البعث.
4_الجواب:إسرافيل عليه السلام.
5_الجواب:تبعث جميع المخلوقات.
6_الجواب:يخرج الناس من قبورهم مسرعين الى الله تعالى للحساب.
7_الجواب:الآيه((45)).
8_الجواب:الآيه((46)).
9_الجواب:الآيه((47)).
10_الجواب (50)).
11_الجواب (51)).
12_الجواب (52)).
درس يس3..
اول سؤال للتقويم:انه ازواج الجنه في ذلك اليوم مشغلون مع ازواجهم بنعيم الجنه.ويتكئون على السرير الفاخر.ولهم مايطلبون ومايشتهون من كل انواع الفواكه والملذات.ولهم سلاما كريما من ربهم الرحيم.
السؤال الثاني:يدل على توبيخ وتقريع الله تعالى للكفار بسبب عصيانهم وإتباعهم للشيطان.
السؤال الثالث:ان لا يعبدو الشيطان.
السؤال الرابع:خالفو عهد الله واتبعو الشيطان.
السؤال الخامس:لانهم كفرو وكذبو بالله واتبعو الشيطان.
السؤال السادس:غيرنا خلقهم وصورهم.
السؤال الاخير:نرده الى ماكان فيه من ضعف
درس غزوة حنين
التقويم
السؤال الأول :-
– صح
– خطأ
– خطأ
– صح
– خطأ
-صح
السؤال الثاني:-
2- صـــــــــ76ــــــــــ
3-اتحدت هوازن وثقيف مع بعض القبائل الاخرى بقيادة مالك بن عوف النضري
4- ما حاله
5- بسهام ونبال المشركين
6- ظل ثابتا في أرض المعركة
7- صــــــ78ــــــ8- علل ………
أ- حتى لا يفكر أحدا بالفرار خوفا على أهله وماله.
ب- لهول المفاجأة التي حضرها المشركين لهم .
ج – كان على امل أن يعود إليها أصحابها مؤمنين ومسلمين تائبين إلى الله ورسوله .
د-لقرب الأشهر الحرم ، وحقنا للدماء
من القائل وما المناسبةك-
المسلمين ، لكثرة عدد جيش المسلمين .
الرسول صلى الله عليه وسلم ، عندما رأى فرار المسلمين من أرض المعركة.
العباس رضي الله عنه ، عندما سمع صوت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أين أيها الناس أين.
الأنصار ، عندما لم يقسم لهم الرسول الغنائم وبعد أن جمعهم الرسول