التصنيفات
الصف الحادي عشر

معلومات عن أخر تعاون بين دولة الامارات و اسبانيا للصف الحادي عشر

أخر تعاون بين دولة الامارات و اسبانيا في مجال الطاقة ..

أبوظبي في 6 أكتوبر / وام / أكدت نشرة "أخبار الساعة " أن دولة الإمارات تحقق نجاحات مهمة في مجال الطاقة المتجددةوتبدي تصميما كبيرا على أن تكون محورا لتنسيق الجهود والتحركات الدولية في مجالالاهتمام بها وتظهر جدية واضحة في العمل من أجل هذا الهدف .. مما يشجع دولا عديدةفي العالم على التعاون معها ومحاولة الاستفادة من خبراتها خاصة مع تصاعد حاجةالعالم إلى الطاقة بشكل كبير وزيادة القلق تجاه مخاطر الطاقة التقليدية على البيئةالعالمية.

و تحت عنوان " الإمارات وتعزيز أمن الطاقةالعالمي " أوضحت أن الطاقة هي أساس التقدم البشري لذلك ترتبط استدامة التنميةبتوافر مصادر دائمة ومتاحة لها وهذا ما تجسده دولة الإمارات العربية المتحدة عبراهتمامها بالطاقة المتجددة التي تتسم بالاستدامة وعدم تلويث البيئة وسعيها الدائمإلى ترسيخ الوعي بهذا النوع من الطاقة على الساحة الدولية سواء من خلال استضافتهامقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " إيرينا " أو تبنيها مشروعاترائدة في هذا المجال مثل مشروع مدينة " مصدر" التي تمثل أول مدينة فيالعالم خالية من الانبعاثات الكربونية.

وقالت النشرة التي يصدرها " مركز الإماراتللدراسات والبحوث الإستراتيجية " .. إن تصريحات الفريق أول سمو الشيخ محمد بنزايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال تدشينه وملكإسبانيا خوان كارلوس الأول محطة " خيما سولار " للطاقة الشمسية المركزةأول أمس تكشف عن رؤية إماراتية متكاملة حول الطاقة المتجددة والدور الذي يمكن أنتلعبه الإمارات في تعميق الاهتمام العالمي بها.

وأشارت إلى قول سموه " إن الإمارات بقيادةصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "ماضية في جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والعمل على توفير أهممستلزماتها والإسهام الفاعل في تعزيز أمن الطاقة العالمي عبر تعميم جدوى الاستثمارفي تكنولوجيا الطاقة المتجددة بما يحقق توازن المصادر واستدامة الموارد اللازمةلمواجهة التحديات المستقبلية ".

وأوضحت أن الإمارات لا تكتفي في هذا الشأن بأنتكون نموذجا عالميا في مجال الاهتمام بالطاقة المتجددة يلهم الآخرين ويشجعهم علىالمضي قدما في المسار نفسه وإنما تعمل على التعاون الفاعل مع الدول الأخرى علىالمستويين الإقليمي والعالمي في إنجاز مشروعات مشتركة في هذا المجال.

وأضافت أنه في هذا السياق تمثل محطة "خيما سولار " نموذجا للتعاون بين الإمارات وإسبانيا حيث تعد أول محطة للطاقةالشمسية في العالم قادرة على إمداد شبكة الكهرباء في مدينة أشبيلية الإسبانية علىمدار /24/ ساعة من دون انقطاع.

وقالت " أخبار الساعة " في ختاممقالها الإفتتاحي إن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أشار إلى وجودالعديد من المبادرات والمشروعات الحيوية والمبتكرة لدولة الإمارات في مجال الطاقةالمتجددة مع عدد آخر من بلدان العالم وبالشراكة مع المؤسسات الدولية ذات الخبرة منأجل تكريس قدرة دولة الإمارات على أن تكون مركزا عالميا لمستقبل حلول الطاقةالمستدامة .

السلام عليكم
يزاج الله خير
تسلم يمناج
تم ++
موفقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

يعطيج العافية اختي عالجهود الحلوة,,

ما قصرتي,,

تسلم يمناج,,

أستغفرك يا رب من كل ذنب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.